مستشفي اجيال

إنجاز طبى بوحدة أجيال للأطفال حديثى الولادة

مستشفي اجيال / الاخبار / طب / إنجاز طبى بوحدة أجيال للأطفال حديثى الولادة

إنجاز طبى بوحدة أجيال للأطفال حديثى الولادة

إستقبلت وحدة الأطفال بمستشفى أجيال أصعب حالات العيوب الخلقية لطفل حديث الولادة.. بعد أن تمت الولادة طبيعياً بنجاح مع د.شريف عمر-أخصائي النساء والتوليد بمستشفى أجيال ،وكانت حالة الطفل كالاتي :

وزن الطفل : 2.3كجم ، عمر رحمي : 35 أسبوع ، العيب الخلقي : خروج الأمعاء خارج تجويف البطن

وعلى الفور تم إبلاغ د.صابر وهيب-استشاري جراحة الأطفال لعمل جراحة عاجلة للطفل لبدء الجزء الأول من الرحلة العلاجية و بمساعدة الفريق الطبي والتمريض المتميز بالمستشفى تم الحفاظ على درجة حرارة الأمعاء بشكل مثالي مما منع حدوث أي مضاعفات أو غرغرينة .

وبعد نجاح د.صابر وهيب في إعادة الأمعاء بالكامل داخل تجويف البطن بشكل سليم ،تولى د.بهاء حماد-استشاري وحدة الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى الجزء التاني من الرحلة العلاجية للطفل وهي عودة وظائف جسم الطفل للعمل بشكل طبيعي.

وبعد72 ساعة من تغذية الطفل عن طريق سوائل و محاليل وريدية.. بدء الطفل بتلقي كميات بسيطة من الرضعات و بالمتابعة تم التأكد من عمل الأمعاء بشكل طبيعي.

استمر التحسن تدريجيا للطفل وبعد مرور 18يوم من تواجده بوحدة العناية تلقي أول رضاعة طبيعية كاملة من الأم ،وفي خلال يومين من متابعة الاطباء للأطمئنان عليه من تلقيه الرضاعة الطبيعية وعدم حدوث أي مضاعفات وبعد إجراء الفحوصات الطبية الشاملة ..تم التأكد من استقرار حالة الطفل الصحية ،خرج الطفل برفقة والدته.